• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة التشكيلية منى القصبي تعود بأربعين عملاً في معرضها الثالث - ثم سينتقل إلى الرياض ومنه إلى لندن وينتهي في أمريكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جدة -الجزيرة

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الماضي افتتاح المعرض التشكيلي الثالث للفنانة التشكيلية منى عبدالله القصبي، وذلك بصالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بالحمراء.

الجدير بالذكر أن المعرض الثالث للفنانة القصبي يأتي بعد غياب عن الساحة، مشتملا على أربعين عملاً فنياً قسم المعرض إلى ثلاثة أقسام، الأول إسلامي ويتكون من آيات من كتاب الله ولفظ الجلالة واسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام استعملت بمختلف أنواع الخطوط العربية القديمة وبألوان زيتية متناسقة استخدمت الفنانة فيها السكين وبأسلوب معاصر.

والثاني عبارة عن لوحات مختلفة تصور التراث وبأسلوب تجريدي تصور تراثيات مختلفة من مناطق المملكة والثالث يحتوي على الطبيعة من زهور وأشجار وصور من طبيعة البحر الأحمر وسواحله وأخرى من الصحراء أما القسم الأخير فهو عن الإنسانيات وهي لوحات تحكي عن أمور إنسانية عن الوضوء والصلاة واحترام دخول المنازل والأمومة والطفولة.

صورت أعمال الفنانة المشاركة في المعرض ضمن كتيب سيوزع طيلة أيام العرض الذي سيستمر في المركز السعودي لمدة أربعة أيام ثم سينتقل إلى مركز تياترو مول بدعوة خاصة للفنانة، حيث سيكون هناك افتتاح الرجال ويستمر المعرض لمدة أسبوع تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام ثم سينتقل إلى الرياض ومنه إلى لندن وينتهي في أمريكا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  572

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية