• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنان الكويتي عبدالعزيز السيار.. رحلة عطاء

التشكيلي حسن الملا فقدنا برحيله مبدعا كبيرا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن القطرية نعت الأوساط الرسمية والشعبية في الكويت إلى جماهير الفن والإبداع الفنان التشكيلي والمسرحي عبدالعزيز ناصر السيار الذي انتقل الى رحمة الله تعالى الأربعاء الماضي، وجاء في بيان صحفي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت إن الساحة الفنية في الكويت فقدت أحد أبنائها المخلصين برحيل عبدالعزيز السيار، مبيناً أن مسيرة حياة الفنان الراحل قد اتسمت بالعطاء المخلص لوطنه وفنه.

وأضاف البيان أن الراحل بدأ حياته المهنية في تليفزيون الكويت، حيث ساهم في الكثير من المسلسلات التليفزيونية كمسؤول عن الاكسسوارات «في زمن جميل أنتج لنا أعمالاً فنية رائعة». وذكر الحمود أن الراحل السيار ساهم مع اخوانه وزملائه في فرقة المسرح العربي كمدير للإنتاج في أعمال مسرحية كثيرة عرضت في الكويت وفي المهرجانات الخليجية والعربية وحصل من خلالها على جوائز متميزة كما شارك بإنتاجه الفني التشكيلي في معارض عدة داخل وخارج البلاد. كما نعت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الراحل وعطاءه المميز وعلاقاته الطيبة مع زملائه من المبدعين.

الفنان التشكيلي القطري حسن الملا الذي جمعته بالراحل علاقات الصداقة والزمالة في الفن والابداع، وصف الراحل في حديث لـ الوطن بأنه: أحد الفنانين المخضرمين، ولعب دورا كبيرا في رفع راية الفن الكويتي والخليجي في المحافل الخليجية والعربية والدولية.

وقال الملا انه قد جمعته مع الفنان الراحل لقاءات فنية عديدة في الكويت والمغرب وفرنسا، كان خلالها نعم الفنان والأخ والصديق.

بدأ الفنان عبدالعزيز السيار حياته الفنية من التليفزيون الكويتي منذ عام 1971 حتى تقاعده 2001، رئيسا لقسم الاكسسوارات، وانتقل الى المسرح في الثمانينيات من القرن الماضي، مؤكدا حضوره الخاص. وقد شارك في إنتاج أعمال مسرحية منها «رحلة حنظلة» اخراج فواد الشطي 1984، و«الدينار»، اخراج كنعان حمد، و«سيف العرب» اخراج رقية الكوت، و«فرحة أمة»، اخراج فواد الشطي، و«رجل مع وقف التنفيذ». كان ذلك قبل أن ينعطف باتجاه اللوحة التشكيلية ليضع بصمة تميزت بعشق اللون والقدرة على التعبير من خلاله. والسيار عضو في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والرابطة الدولية للفنون- اليونيسكو، واتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية، وعضو مجلس إدارة فرقة المسرح العربي. شارك في عدة معارض ومهرجانات؛ منها مهرجان القرين الثقافي، وأيضا في مهرجانات الربيع التشكيلية. وشارك وحضر معرض الفن التشكيلي المعاصر في العاصمة الأوكرانية كييف، تزامنا مع احتفالات البلاد الوطنية فبراير 2011.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  369

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية