• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وفاة ياسر أزهر تفجع محبيه.. وجمعية التشكيليين تعزي أسرته باسم منسوبيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انتقل إلى رحمة الله الأسبوع الماضي في مكة الفنان التشكيلي ياسر أزهر الذي كان له في قلوب محبيه في مكة وخارجها الكثير من التقدير، ويُعد أحد أبرز التشكيليين المساهمين في الساحة التشكيلية عبر المشاركة في المعارض منذ انطلاقتها، وتركزت أعماله في الفترة الأخيرة على الجداريات التي تحمل هوية الحجاز والزخرفة الإسلامية، حيث شارك في كثير من رسمها، وقد فجع زملاؤه في مكة بخبر وفاته - يرحمه الله - التي جاءت مفاجئة لهم دون مرض أو أسباب أخرى وتوافدوا على منزله للعزاء ومواساة أسرته وأشقائه.. كما وجهت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عزاءها لأسرة الفنان نيابة عن منسوبيها في مختف مناطق المملكة.

رأسَ قبل وفاته - يرحمه الله - قسم رعاية الأعمال الفنية بأمانة جدة، وقد قام - يرحمه الله - بهمة تُعد بادرة يُحتذى بها في توثيق الأعمال الفنية، حيث أعد قبل وفاته دراسة أطلق عليها اسم خريطة الأشكال الجمالية الهدف من هذه الدراسة والإحصائيات التي أفرزتها، كما صرح للصحف هو الخروج بخريطة خاصة عن مجسمات مدينة جدة من الناحية الفنية جمع في الإحصائية الأعمال الفنية التي امتلكتها الأمانة وجميع الأعمال الفنية القائمة بجهود أفراد ومؤسسات وشركات..

ووضعت هذه الأعمال الفنية على شكل نقاط على خريطة جدة للأعمال الفنية بحيث أنك بضغطة زر الفارة على النقطة المعنية يظهر الموقع، وبالتالي تظهر صور المجسم والمعلومات الكاملة عنه.. اسم الفنان.. واسم العمل الفني.. وخامة العمل الفني وتاريخ الإنجاز والجهات التي تبرعت به..

كما أعد - يرحمه الله - (الكتاب الإلكتروني) وهو من أميز المشاريع التي اهتمت بها الأمانة، وما زلنا في الخطوات النهائية من هذا الكتاب وسينشر على الإنترنت قريباً ليستفيد منه طلاب الفنون والجامعات والفنانون التشكيليون والباحثون والمهتمون بالفن المعاصر، وهو كتاب إلكتروني يتكلم عن الأعمال الفنية بفهرسة وتوثيق ويُعتبر الأول من نوعه.

رحم الله الفنان ياسر، وتغمده بواسع رحمته.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  6.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية