• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليات سعوديات: الانتماء للأرض لوحة فنية تلهم المبدع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-الطائف: نورة الثقفي يمثل حب الأرض والانتماء الحقيقي للوطن الذي يعيش فيه المبدع حجر الزاوية لكثير من المبدعين والمبدعات على مستوى العالم، ومن هؤلاء المبدعين الفنانات التشكيليات اللاتي يبرز الوطن ورموزه كثيرا في أعمالهن. وتؤكد أعمال بعضهن هذا الانتماء لأن مكونات اللوحة مشبعة بالرموز الوطنية والتراثية والإنسانية التي عرف بها إنسان الجزيرة العربية منذ القدم. وفي حديث مجموعة من هؤلاء الفنانات لـ"الوطن" يؤكدن أن أرض وإنسان هذا الوطن ملهمان إبداعيا لهن.

لوحة الأرض تجسد الارتباط
أنجزت لوحة فنية تمثل أرض وإنسان هذا الوطن المعطاء والعريق، لأنه يعني لنا العطاء والتضحية والإحساس بالمسؤولية، ويبعث في نفسي كفنانة إحساسا مختلفا لأني أنظر إليه من زاوية أخرى لا تشبه الزوايا التي ينظر منها الآخرون، إذ إن الوطن في نظري لوحة فنية كبرى يمكن أن يستلهم منها الفنان أعمالا فنية إبداعية وهذا يدفعني دائما إلى ترجمة هذا الإحساس إلى لوحات فنية بشكل مستمر.
نادية عفان


الفن يعبر عن المشاعر
مسؤولية الفنان التشكيلي تجاه إنسان وطبيعة بلده مسؤولية مختلفة، فالوطن هو باعث الإبداع لدى الفنانين وما يقومون به من أعمال فنية ليس إلا ترجمة لهذا الحب الكبير، أنا أستشعر مسؤوليتي تجاه بلدي في جميع أعمالي، وأتمنى أن تكون المساحة أكبر التشكيليين للتعبير عن حبهم لوطنهم من خلال دعوتهم للمشاركة في كل الفعاليات. وبالنسبة لي أقيم ورش فنية بالتعاون مع القطاع الخاص في أحد المراكز التجارية بمحافظة ينبع ويشارك فيها عدد من التشكيليات.
رنا الردادي

رصد مراحل المنجزات
اللوحات المنجزة عن مظاهر العراقة والتنمية في وطننا العزيز تبعث الفخر في النفوس وتجسد ملحمة الحب والوفاء، وتتوحد فيها القلوب والمشاعر، وأنا كفنانة أستلهم الإبداع من أرض وإنسان بلدي لأرسم أجمل اللوحات الفنية. في نظري فوطننا الذي يشهد التاريخ لمنجزاته الهائلة في كافة المجالات التعليمية والاقتصادية والصحية والاجتماعية والفنية والثقافية والصناعية يقف اليوم شامخا بين مصاف الدول المتقدمة، وحق لنا نحن السعوديات والسعوديين، أن نفتخر به.
نورة القحطاني
بواسطة : الإدارة
 0  0  244

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية