• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لجنة تحكيم مبادرة «وطني بعيوني» تبدأ فرز الأعمال المشاركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - «الحياة» بدأت لجنة التحكيم في مبادرة «وطني بعيوني 2015» والتي تضم في عضويتها فنانين وفنانات تشكيليين بارزين، تحكيم الأعمال الفنية المشاركة في «المبادرة» للاحتفال بمناسبة الذكرى الـ85 لليوم الوطني والتي ينظمها المجلس الفني السعودي برعاية الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشارك في التحكيم كلٌ من الفنانة صفية بن زقر، والفنان بكر شيخون، والفنان عبدالله حماس، والفنانة علا حجازي، والفنان محمد العبلان، والفنان ناصر السالم، وحمزة صيرفي.

وأوضحت مديرة مبادرة «وطني بعيوني» عضوة المجلس الفني السعودي نادية الزهير، أن لجنة التحكيم بدأت تحكيم الأعمال الفنية المشاركة في المبادرة وفق معايير فنية لاختيار الأعمال الفائزة، مبينةً أن «المبادرة» تخاطب أطفال المملكة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي؛ لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن.

وأضافت مديرة المبادرة بأنها تهدف لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن، وبث روح الانتماء للوطن لدى أبنائنا وبناتنا بأساليب علمية وتربوية، وتحظى برعاية مجموعة نسما القابضة ومجموعة صافولا وهوشان الخليج ومياه أكوافينا واتجاهات التميز، مشيرةً إلى أن المبادرة حظيت بمساندة الإدارة العامة للتعليم بجدة ولجنة التحكيم. وأبانت الزهير بأن مبادرة «وطني بعيوني» تحظى منذ انطلاقتها بدعم الجميع، وهو ما أسهم في تحقيقها للنتائج الإيجابية المرجوة.

يذكر أن المجلس الفني السعودي يعد جهة غير ربحية، تترأسه الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، ويضم نخبة من المهتمين بالفنون للنهوض بالفن والثقافة في السعودية، ويسعى لتقديم برامج متكاملة ذات بُعد ثقافي وتعليمي من خلال برامج تستهدف المدارس الحكومية والخاصة؛ لإثراء الفكر الفني لدى الطلاب والطالبات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  240

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية