• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيليون يرسمون الوطن بـ 100 لوحة فنية

يشارك فيها أكثر من 60 فنانا وفنانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) اجتمع قرابة الـ60 فنانا وفنانة في صالة طه صبان ببيت التشكيليين في جدة وذلك في ورشة فنية جمعتهم حبا ووفاء للوطن وذلك لإطلاق معرض فني يضم 100 لوحة فنية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
رئيس بيت التشكيليين الفنان عمر بادغيش كشف أن الورشة تستمر عدة أيام وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الفنانين والفنانات للمشاركة في هذا الحدث الهام مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الفنانين أنهوا أعمالهم وتم اختيارها للمعرض وأن هناك فنانين ما زالوا يرتادون الورشة للانتهاء من الأعمال وذلك استعدادا لإقامة معرض يليق بالحدث وقال «هذا أقل ما نقدمه لوطن الوفاء وهو تقديم رسالة سامية للفن، فالفن يتعدى ويتجاوز الأسوار ليخرج بوحهم وينثروه على لوحاتهم تجاه الوطن». وأضاف: «لقد ركزت الورشة بشكل عام على رموز الوطن بدءا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، إضافة الى جانب كبير من الأعمال تتناول جنودنا البواسل في الحد الجنوبي وما يقومون به من دور إيجابي تجاه وطنهم يسطر بألوان من ذهب على لوحات الفنانين».
من جانبه أوضح الفنان محمد عسيري أن الورشة تعبر عن صادق الحب والولاء والانتماء للوطن في ملحمة فنية بطلها الملك سلمان، حيث لا تخلو لوحة فنية من ملامح بطولاته وحزمه وقراراته التاريخية التي أسهمت في استقرار الأمن في الوطن العربي.
الفنان عبده الفايز رسم عددا من الأعمال الفنية ذات الطابع الوطني وذلك بتجسيد شخصيات الملوك والأمراء بواقعية، إضافة الى خلفية تجريدية أظهرت تمكن الفنان من أدواته الفنية، حيث اشتهر الفايز برسمه عددا كبيرا من اللوحات الوطنية كونه يعمل أحد حماة وجنود هذا الوطن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  247

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية