http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جاليري الجسر الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين شيخ -جدة عبدالله حسن الأمين.. فنان تشكيلي يمني من مواليد عدن عام 1954م، يعد من أبرز الفنانين التشكيليين في المحترف اليمني.
حاصل على الماجستير من أكاديمية الفنون في موسكو عام 1984م، أقام العديد من المعارض الشخصية وله الكثير من المشاركات في المعارض الجماعية محلياً ودوليًا وله إسهامات متميزه في رسومات كتب الأطفال، كما حاز على عدد من الجوائز والميداليات وشهادت التقدير أبرزها جائزة الشراع الذهبي من بينالي الكويت عام 1987م.
عن أعماله كتب الناقد التشكيلي العراقي جميل حموده يقول: "في تخطيط كل لوحة للفنان عبدالله الأمين ترتاح عيناك وهي تتابع حركة كل منطلق عبر التكوين والتأليف، فهذا الفنان تجاوز مرحلة البحث عن الضرورات الجانبية لتحقيق التوازن وصار -ربما منذ وقت طويل- يسيطر على وضع إنشاءاته ويغنيها بالحركة وبجمالية التآلف والتجانس، ولعل ذلك قد تحقق له بسبب إيمانه وحبه لما يعيش فيه من مناخ اجتماعي -معماري- إنساني. وأؤكد على أن استلهام مفردات الحياة وتحركها في الوطن عبر القرية والمدينة والميناء والجبل والوادي والجماعة والمرأة والعامل والبحر والسفينة والشوارع وكل عناصر الوجود التي تذكر الفنان بوجوده وبانتمائه الكامل في وضع اللوحة عند فناننا الأمين.
إن ما يلفت النظر في أعماله هو ذلك الذي يبلغ حد الترابط بين الإنسان وعالمه، كما يلفت نظرنا ذلك الحضور الحميم للمنازل والمباني، وبشكل عام ذلك الإصرار على رسم البيئة وتأكيدها كعالم ومحيط دافئ وحيوي لهذا الإنسان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  295

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية