• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

16 تشكيلياً يرصدون مكونات «المدينة المنورة» الثقافية والتراثية في أساليب فنية معاصرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-الرياض - أحمد الغنام تنظم جماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين في شهر ربيع الثاني جولتها الفنية الخامسة والعشرين، التي تنطلق من المدينة المنورة، لتتواصل بعد ذلك في عدد من المدن السعودية الأخرى، وذلك بمشاركة 16 تشكيليا وأكثر من 80 عملاً فنياً.

وتدور فكرة المعرض لهذا العام حول "المدينة المنورة" بجميع مكوناتها الثقافية والتراثية كعناصر العمارة التقليدية والصناعات والحرف الشعبية وتقديمها في أساليب فنية معاصرة

ذكر ذلك د. فؤاد مغربل وأضاف بأنها تحمل الكثير من الإصرار على تقديم أعمال فنية مميزة، ترسخ في الذاكرة وتستحوذ على الإعجاب والاهتمام.

يشارك في المعرض كل من الفنانين: د. فؤاد طه مغربل، د. صالح خطاب، نبيل نجدي، مريم مشيخ، منصور الشريف، سامي البار، عواطف المالكي، محمد مظهر، أحمد البار، عمار سعيد، أحمد الأحمدي، فاطمة رجب، إحسان برهان، زياد سلامة، عادل حسينون، رجاء الله الذبياني.

الجدير بالذكر أن جماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين هي أولى الجماعات التشكيلية التي تأسست في المملكة بجهود ذاتية من أعضائها المؤسسين وهم: د. فؤاد مغربل، د.صالح خطاب، والراحل محمد سيام، وقد بدأت نشاطها الفني في العام 1981م، وعملت منذ ذلك الوقت على استقطاب المتميزين من فناني وفنانات المدينة المنورة. في الوقت الذي شهدت فيه الجماعة هذا العام مشاركة الفنانين عادل حسينون، ورجاء الله الذبياني.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  188

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية