• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي يجمع «الطواف» بالحرف العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ-صالح شبرق (جدة) يطرح الفنانان التشكيليان محمد الشهري ومفرح عسيري، آخر 60 عملا فنيا من آخر إنتاجهما في معرض ثنائي مشترك، تحتضنه صالة «نسما آرت» بجدة 28 الشهر الجاري، يطلقه الدكتور طلال أدهم.
ويركز الشهري في أعماله على جماليات الكعبة المشرفة، وحركة الطواف المستمرة حولها، وما تحمله من روحانيات، مطعما أعماله بزخارف إسلامية وحروفيات بفنون التجريد، وباستخدامه لأدواته الحسية التي اشتهر بها في أعماله بعيدا عن مباشرة اللون وصراحته.
أما عسيري فإنه يستنطق الحرف العربي ويمزجه مع البيئة الجنوبية، بألوان أكثر طبيعة، وبأسلوب جديد هو امتداد لتجاربه السابقة، حيث يحمل كما هائلا من الأعمال التراثية المرتبطة بالبيئة الجنوبية.
محمد الشهري قدم أربعة معارض شخصية، وخمسة معارض مع مجموعة مسار التشكيلية، وله الكثير من المشاركات الداخلية في العديد من المناشط التشكيلية، وشارك في معارض خارجية، وحقق العديد من الجوائز.
مفرح عسيري شارك في معظم معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومعارض جمعية الثقافة والفنون في الرياض وجدة والدمام وأبها، والعديد من المعارض الجماعية والخيرية المحلية، وكذلك معرض الجائزة الدولية الكبرى للفن المعاصر بمونتيكارلو في فرنسا، ومعرض الفن السعودي المعاصر في القاهرة ولندن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  218

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية