• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رهيفة بصفر تعيش الطفولة في «تلاشي السراب»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- محمد العرفج 
أعربت التشكيلية رهيفة بصفر عن سعادتها خلال افتتاح معرضها الشخصي الأول الذي أقيم في صالة "داما آرت" بجدة، ويختتم فعالياته يوم غد السبت؛ ووصفته بأنه من اللحظات التي لطالما انتظرتها؛ لتعرض تجربتها وأسلوبها الطفولي في التعبير، الذي اختارته وسعت لتطويره وأبرازه بهذا الشكل، وحاولت النزول لعقل الطفل والتفكير بعقليته في التعبير، بما فيها من خصائص رسوم الأطفال، تتضمن العفوية والتلقائية والشفافية، والتسطيح والمبالغة بالحذف تارة، والإضافة تارة أخرى.
المعرض حمل عنوان "تلاشي السراب"، وضم أكثر من 37 عملاً فنياً بمختلف المقاسات، وقد استخدمت فيه ألوان الأكريلك، وتناولت موضوعات متنوعة في العناصر والتكوين، وعناصر حية من الحيوانات الأليفة المقربة للطفل وبراءته كالقطة والأسماك، وعناصر صامته كالقوارب والنخلة وغيرها من العناصر في الحياة، وتحمل الأعمال دلالات الحنين والشجن للماضي وأيام الطفولة من مشاهداتها لرسومات الأطفال والذاكرة.
وعللت التشكيلية رهيفة بصفر؛ سبب تسمية معرضها بهذا الاسم قائلة: "اخترت اسم "تلاشي السراب" لأنه في مرحلة الطفولة هذه الظاهرة الطبيعية غير مدرجة في عقلية ومدارك الطفل"..
هذا وأوضح عدد من التشكيليين عن إعجابهم الشديد بالمعرض والتطور الملموس بأداء التشكيلية التي تناولت اخراج الأعمال بطريقه احترافية.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  234

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية