• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين تنظم ملتقى عمان التشكيلي العربي الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاردن - عمان 
تنظم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في الفترة الواقعة ما بين 21- 24/ 11 / 2015ملتقى عمان التشكيلي العربي الرابع، والذي يشتمل على ورش فنية، ومعارض تشكيلية.
صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة لملتقى عمان التشكيلي العربي الرابعرئيس رابطة التشكيليين الأردنيين د. غازي انعيم، في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الثلاثاء17 / 11 / 2015 في مقر الرابطة الكائن في جبل اللويبدة.

أما بالنسبة للمشاركين في الملتقى قال:
" يشارك في هذا الملتقى ( 23) فناناً تشكيلياً من الأردن: محمد العامري، أحمد صبيح، محمد عوض، محمود أسعد، رزق عبد الهادي، عبد الله التميمي، فايدة ماتوخ، شادن يوسف، عبير ضمرة، أسيل عزيزية.
من سوريا: شفيق اشتي و عبد الأنيس صيموعة.
من العراق: راجحة القدسي، ندى يونس، فاضل الدباغ، هاني الدلة، علي آل تاجر، باقر الشيخ، شيان احمد.
من مصر: د. محمد عباس، أشرف عباس.
من فلسطين: إبراهيم جوابرة و رائد إبراهيم.

وذكر انعيم في تصريحه:
" أن هذه هيالدورة الرابعةللملتقى، حيث لم نستطيع كرابطة اقامته في العام الماضي بسبب الظروف المالية التي عصفت ولا زالت تعصف بالرابطةوعدم وجود دعم من قبل المؤسسات الأردنية وعلى الرغم من ذلك حاولنا قدر المستطاع أن يستمر هذا الملتقى لأن مدينة عمان تستحقويحق لهاأن تفتخر وتزهو بأن الرابطة التي لم تتلقى أي دعم ومنذ سنوات من الأمانة ساهمت ولا زالت تساهم في وضع عمان على خارطة الملتقيات التشكيلية العربية والعالمية وهذا زاد من رصيدها الثقافي في الخارج.
وذكر انعيم: أن الملتقى يساهم في تعزيز مكانة مدينة عمان الفنية على الساحتين العربية والدولية، وكذلك يساهم في فتح آفاق جديدة أمام الفنان التشكيلي الأردني وكذلك طلبة الفنون في جامعاتنا، وبهذه المناسبة نوجه الدعوة لطلبة كليات الفنون ولزملائنا الفنانين لزيارة هذا الملتقى لأنه يساهم في تعزيز وتوسيع تجاربهم في هذا المجال الإبداعي المهم إلى جانب تعزيز علاقاتهم مع الفنانين المشاركين ".
وأضاف انعيم:
" أن الدعوة وجهت لـ ( 23 ) فناناً غالبيتهم من الوطن العربي وقد حرصنا في هذا الملتقى على تهيئة أماكن الورش الفنية (في مقر الرابطة ومقر أسيل أكاديمي) وتوفير جو فني مناسب للعمل الإبداعي وكذلك توفير المواد والخامات ".
وزاد: " أن رابطة التشكيليين تقدم في من خلال هذا الملتقى أنموذجا على الدور الذي يمكن أن تقوم به مؤسسات المجتمع المدني الأردني على صعيد الإبداع ".
وأوضح انعيم:
" أن رابطة الفنانين عملت منذ 8 سنوات على تقديم مشاريع ثقافية وتشكيلية مميزة، منطلقة من أهدافها وقناعتها بأهمية مثل هكذا مشاريع وملتقيات سواء لمدينة عمان أو للفنان الأردني، إذ تسهم هذه الملتقيات بالاحتكاك مع الفنانين العرب والأجانب والاستفادة من خبراتهم والتعرف إلى تجاربهم ومهاراتهم وتقنياتهم الفنية، والتعريف بالفنان الأردني ومنجزه التشكيلي والارتقاء به بما ينسجم مع رؤية مدينة عمان الثقافية والتشكيلية ".
وفي الختام شكر الفنان غازي انعيم جميع الفنانين الذين لبوا الدعوة ليشاركوننا في ملتقى مدينتهم، مدينة عمان، كما شكر الجهات الداعمة .
بواسطة : الإدارة
 0  0  5.9K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية