• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نجاح مهرجان اليوم العالمي الثامن للطفل.. وجمعية التشكيليين تشارك بورشة للرسم

معالي وزير الثقافة مع الموهبة علياء عبد العزيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة أعجب معالي الدكتور عادل الطريفي بالموهبة التشكيلية الطفلة علياء عبد العزيز السيف في الصف الخامس الابتدائي التي فاجأت الحضور في الحفل الختامي لمهرجان اليوم العالمي للطفل بالرياض بلوحة رسمتها بالقلم الرصاص لمعاليه، حيث طلب الدكتور الطريفي تقديراً للطفلة الموهوبة علياء بأن يتسلَّم اللوحة من على المنصة أمام الجمهور والتصوير معها تشجيعاً لها ودعماً لموهبتها، حيث أبدى معاليه إعجابه باللوحة وشكرها على هديتها وأثنى على موهبتها.

وقد كافأ معاليه الطفلة بهدية قيّمة وخطاب شكر شخصي لها، كما شكر العديد من الأطفال بخطابات مماثلة وشهادات تقدير سوف تسلّم لهم في حفل تعد له اللجنة المنظمة قريباً في إحدى المدن الترفيهية.

الأستاذة مشاعل السهلي عبَّرت عن فرحة المدرسة بهذا التكريم لإحدى طالباتها الموهوبات، وأن ذلك سوف يدفع المدرسة والمدارس الأخرى على الاستمرار في المشاركة في هذا المهرجان المهم للطفل.

جمعية التشكيليين تشارك في المهرجان

من جانب آخر وضمن مساهماتها في الفعاليات الوطنية والاجتماعية قامت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية المركز الرئيسي بالمشاركة في فعاليات (مهرجان اليوم العالمي للطفل) في دورته الثامنة الذي نظّمته وزارة الثقافة والإعلام برعاية من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

أشرف على تنفيذه الدكتورة منال الرويشد نائب رئيس الجمعية وبمتابعة من مدير النشاط بالجمعية الفنان فيصل العتيبي الذي أشار إلى أن المشاركة تتمثَّل في مرسم للأطفال الهدف منه زرع ثقافة الفن التشكيلي في عقول الأطفال زوار المهرجان وكذلك طلاب وطالبات المدارس من خلال اكتشاف مواهبهم في الرسم وقد أعد للمشاركة مرسم تم دعمه من شركة الهوشان عبر الخليج ومن مكتبة الشرق ضمن شراكة مجتمعية وقام عليه متخصصات في الفنون التشكيلية: الفنانات أريج الكثيري، منيرة البقمي، هند المفيريج من أعضاء الجمعية. كما شارك فريق تطوعي مكون من: هيفا فيصل الغشيان، هنا محمد العنزي، إيناس عوض صلاح، ناريمان عوض صلاح، الجوهرة فهد الشريهي، بتول فهد الشريهي، لطيفه محمد الرضيان، فهدة محمد الرضيان، أسيل أنور الرويشد.

حول المهرجان ومشاركة الجمعية بالمرسم تحدث الأستاذ فهد الحوشاني مدير المهرجان قائلاً: مهرجان اليوم العالمي للطفل مناسبة ثقافية وترفيهية تقدّم للطفل من قبل وزارة الثقافة والإعلام، وهذه الدورة الثامنة حقيقة تميّزت بكثافة المشاركين ومشاركات جديدة وشهد المهرجان حضوراً كثيفاً وتفوق على السنوات الماضية، كما أضاف أن المهرجان تضمن عدداً من الفعاليات ومنها مسابقات وعروض مدرسية وكذلك قدمت السفارات بالمملكة عروضاً فلكلورية استعراضية جميلة نالت استحسان الحضور تهدف إلى تعريف المجتمع بثقافات الآخرين من خلال وجود السفارات وكذلك تهدف بالتعريف بحقوق الطفل والتعريف بثقافة المملكة، كما قال إن الموهوبين لهم دور كبير واحتواء وبخاصة الموهوبون بالفنون التشكيلية وقد سعد هذا العام بوجود الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في هذا المهرجان وكان الدور رئيسياً ومهماً في تطوير ركن مهم بالنسبة للمهرجان واستيعاب الموهوبين في الفنون التشكيلية.

ومن جانبه ذكر الفنان التشكيلي عبدالعزيز الدبل أحد القائمين على جناح الجمعية أنه تم استقبال عدد كبير من الزوار من محبي الفن التشكيلي وتم اكتشاف مواهب من مختلف الأعمار بالإضافة لإقامة دورات تشكيلية واستعراض نبذة عن ما تقوم به الجمعية السعودية للفنون التشكيلية من دور تجاه الفن التشكيلي السعودي وقد نال الجناح استحسان الزوار.

وعبّرت الفنانة التشكيلية أريج الكثيري عن بالغ سعادتها بمشاركتها في هذا الجناح، حيث لم تكن الأولى من نوعها، بل إنها قامت بالمشاركة في تنظيم العديد من البرامج التي تقيمها الجمعية السعودية للفنون التشكيلية. وأضافت: أن ما يميّز مهرجان اليوم العالمي للطفل لهذا العام هو الإقبال اللافت من الأطفال الموهوبين بمختلف الأعمار الذي شهده جناح الجمعية السعودية للفنون التشكيلية والذي سيترك أثراً إيجابياً على الأطفال من خلال الورش التدريبة التي قدمت لهم والدعم والتشجيع فترة المهرجان.

من جهتها عبّرت الفنانة التشكيلية منيرة البقمي بقولها إنه بفضل الله قامت الجمعية باستقبال عدد كبير من الأطفال ومن فئات مختلفة وأيضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان منهم من يحمل الموهبة ومنهم من يعشق الورق واللون، وتشكر جميع الأهالي على دعمهم لأطفالهم لمجرد رؤية قبس ولو بسيطاً من موهبتهم، وشكرت وزارة الثقافة والإعلام على جهودهم ودعمهم.


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  339

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية