• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

‏ألوان إماراتية‏ - ‏حسين شريف.. تجريب في صياغة بصرية‏

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«كولاج» للفنان حسين شريف. «وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع»
‏ينشغل الفنان التشكيلي حسين شريف بصياغة بصرية جديدة، إذ يجرب استخدام مواد وتقنيات متعددة لتحقيق «إزاحة» في المبنى تؤدي إلى «إزاحة» في المعنى. ومنذ تخرجه في عام 1986 في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، حيث درس فن الديكور المسرحي، يعمل الفنان على إنتاج أفكار تكسر الشكل المتعارف عليه. ويقول إن «كسر الأشكال الفنية، وراءه بالضرورة فكر، لأنه نوع من التغيير».

وكان شريف نشر رسوماً كاريكاتيرية في الصحف والمجلات في بداية تجربته التشكيلية، وهو يميل إلى اختزال الأشكال في أعماله، سواء المفاهيمية أو في الرسم بالزيت أو الاكريليك أو التوليف «كولاج»، وكذلك بالفحم والطباشير، وغيرها من المواد.

والفنان عضو مؤسس لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، أقام معارض شخصية منذ عام ،1981 وشارك في معارض داخل الإمارات وخارجها، من بينها بينالي الشارقة الدولي للفنون، ومعرض جمعية الفنون في موسكو، والفن التشكيلي الإماراتي في هولندا، وبينالي دكا الدولي في بنغلاديش، ومنتدى لودفيغ العالمي للفنون في ألمانيا.

وحاز شريف الجائزة الأولى في النحت في بينالي الشارقة، والجائزة الأولى في معرض البورتريه لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية في الشارقة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  876

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية