• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

"ملتقى طيف التشكيلي" الاول افتتح بمحافظة أحد المسارحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
على شرف سعادة وكيل امارة منطقة جازان للشؤن الأمنية الاستاذ / سلطان بن احمد السديري يفتتح اليسوم الاثنين الموافق 1437/3/5 بمحافظة أحد المسارحة "ملتقى طيف خلب التشكيلي" والذي يندرج ضمن البرامج الفنية والثقافيه والرياضية الذي يحتويها مهرجان التسوق "الأحد ولاء وعهد" والذي تقيمه بلدية المحافظه برئاسة المهندس سلمان الفيفي ..
وعن الملتقى الشبابي ومايهدف اليه فقد التقت "الحدث" الفنان التشكيلي عبدالوهاب عطيف المشرف حيث اوضح ان هذا الملتقى يهدف الى المساهمه في ابراز الحركة التشكيلية بمنطقة جازان وذلك من خلال اظهار اعمال الفنانين والفنانات التشكيليين واقامة الورش والمحاضرات والندوات الفنية التي من شأنها تسليط الضوء على الحركة التشكيلية بالمنطقه وكذلك التعارف وتبادل الخبرات بين فناني الملتقى المشاركين.
واضاف بان الملتقى سيتميز بتكريم المبدعين والمبدعات من ابناء المنطقه وذلك عبر الية اختيار شخصية واحده لها دورها الفعال والواضح في اثراء الساحه التشكيلية من خلال اعمالها كما ان لها ايضا دور فعال في تطوير ودفع عجلة الحراك التشكيلي الى افاق الابداع بالمنطقه .
واكد عطيف ان الاختيار هذا العام قد وقع شخصية فنية لها وزنها وبصمتها الفنية الملموسه محليا ودوليا وهو "الفنان والناقد التشكيلي الاستاذ /علي ناجع " والذي اسهم خلال اربعون عام باعمال فنيه ودراسات في الكثير من الصحف ووسائل الاعلام وكان له حضور بارز في الكثير من المحافل التشكيلية محليا ودوليا .
وسيحظى الملتقى بالقاء محاضرة للاستاذ علي ناجع تتحدث عن "مسيرة الفن التشكيلي بمنطقة جازان" .
جدير بالذكر ان "ملتقى طيف خلب التشكيلي" يعد الملتقى الاكبر من نوعه على مستوى المنطقة حيث سيعرض به مايقارب المائة وعشرون عملا تشكيليا لسبعون فنان وفنانه متنوعة الاساليب والاتجاهات .
من جهتها تتطلع اللجنه المنظمه لهذا الملتقى التشكيلي الى تحقيق تميز باطلاقه كملتقى سنوي يحتفي بفن المنطقة التشكيلي وتكريم رواده ممن لهم الفضل بعد الله في تطوير ودفع عجلة الحراك التشكيلي بمنطقة جازان الى افاق الابداع والجمال.
بواسطة : الإدارة
 0  0  209

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية