• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جناح صور خادم الحرمين الشريفين يجسد العطاء والنماء لقائد المسيرة

في ملتقى ألوان السعودية المقام في الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم - الرياض 


حظي الجناح الخاص بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضمن معرض الصور المصاحب لملتقى ألوان السعودية، المقام حالياً بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، بإقبال وإعجاب الزوار الذي تفاعلوا مع لوحاته وما عكسته من جهود للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في المجالات المختلفة.

واشتمل الجناح على أكثر من (70) صورة ولوحة تحكي قصة عطاء لمسيرة حافلة بالخير والنماء، قادها الملك سلمان عبدالعزيز منذ بداياته في تولي مسؤوليات الحكم والإدارة، إلى أن توج ملكاً لهذه البلاد المباركة.

وضم الجناح صوراً تحكي طفولة الملك سلمان واخوته، من الملوك والأمراء مع والدهم الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وهناك عدد من الصور يعكس جهود الملك سلمان الاجتماعية والثقافية والإنسانية في المجالات كافة، وصور أخرى لخادم الحرمين الشريفين وهو يفتتح أو يرعى مشروعات تنموية مختلفة، خصوصاً في عهد الملك فهد والملك عبدالله - عليهما رحمة الله - ولوحات لمشروعات تنموية جبارة في عهده الميمون، تشهد على ريادته وقدرته على قيادة التنمية والتطور في بلادنا.

وحفل جناح صور الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بلوحات تعكس البعدين الدولي والإقليمي للمملكة العربية السعودية، ممثلة في لوحات لمناسبات كثيرة جمعت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مع ملوك ورؤساء دول، ومسؤولين كبار من كافة أنحاء العالم.

وهناك صور تحكي اهتمامه - أيده الله - وجهوده في المحافظة على التراث، والثقافة والتاريخ، وأخرى تجسد حرصه - حفظه الله - ودوره في بسط الأمن وتعزيز الاستقرار والنماء في المملكة.

كما احتوى الجناح على عدد من الصور التي تعكس دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الاهتمام بالشباب والنشء ورعايتهم، ودوره كراعٍ وداعم لسلسلة من المشروعات التنموية التي تشكل استدامة التنمية التي تعيشها المملكة حالياً.

يشار إلى أن الملتقى سيستمر حتى يوم السبت المقبل، ويشتمل على عدد من ورش العمل والندوات العلمية التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية.

ويستفيد منها زوار المعرض والمهتمون خاصة الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم، وتطوير قدراتهم في فنون التصوير.

أجنحة تاريخية

وحرصت الهيئة العامة للسياحة والآثار على تقديم ما يميز ملتقى ألوان السعودية هذا العام، بتخصيص أجنحة تنقل للزوار الأهمية التاريخية والتراثية والحضارية للمملكة.

وخصص المتلقى جناحا لتخليد ذكرى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل - رحمه الله - لإثراء تاريخه عرفانا لكل ما قدمه للوطن، حيث شمل صورا متنوعة منذ أيام شبابه حتى آخر زيارة رسمية زار خلالها ملتقى ألوان السعودية العام الماضي، إضافة إلى صور لقيادته الدبلوماسية السعودية، واهتمامه بالحياة الفطرية، وصور لإحدى رحلاته الخارجية.

ومن الأجنحة المميزة في الملتقى : جناح "رائد الفضاء" بمناسبة مرور 30 عاما على رحلة أول رائد فضاء عربي مسلم، الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والتراث الوطني، حيث يعتبر الجناح تفاعليا صمم على هيئة الفضاء الخارجي، ويحكي تفاصيل تجربة رحلة سموه للفضاء عام 1985م على متن المكوك الفضائي ديسكوفري.

هواة التصوير

وتجتمع تحت سقف الملتقى آلاف الصور العالية الجودة وذات الأبعاد الإنسانية والفنية والحضارية والثقافية، حيث تميز الملتقى بضخامة وتنوع المشاركات المختلفة من صور وأفلام، فيما أثرى البرنامج العلمي للملتقى نخبة من المبدعين والمصورين المحترفين من مختلف التخصصات.

يذكر أن الباحثين عن التميز والتألق والساعين للتعلم من ذوي الخبرة توافدوا على أجنحة المعرض وقاعات التدريب والمحاضرات لمعرفة كيفية صناعة العمل التصويري المحترف.
بواسطة : الإدارة
 0  0  6.7K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية