• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جماعة المدينة المنورة تعيد بمعرضها الـ(83).. وجولتها الـ(25) توهجها المعهود

برعاية الأمير فيصل بن سلمان.. وحضور الأستاذ عبد المحسن المنيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة -الرياض - محمد المنيف: 
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز افتتح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ عبد المحسن المنيف المعرض الثالث والثمانين لجماعة فناني المدينة المنورة في جولته الخامسة والعشرين، وذلك في الحي التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

حضر الافتتاح عدد من المثقفين ومن الشخصيات الاجتماعية ومن الجمهور ونخبة من الفنانين المشاركين، حيث قام الجميع بجولة على المعرض تلقى فيها الأستاذ عبد المحسن المنيف شرحاً وافياً من الفنانين يتقدمهم الدكتور الفنان فؤاد مغربل بمشاركة الدكتور الفنان صالح خطاب، ومريم مشيخ، نبيل نجدي، سامي البار، عمار سعيد، أحمد الأحمدي، أحمد البار، محمد مظهر، فاطمة رجب، عادل حسينون، رجاء الله الذبياني، أيمن حافظ.

وفي نهاية الجولة التي أثنى فيها الأستاذ المنيف على كل عمل في المعرض مقدراً الجهود التي يبذلها الفنانون في إبراز تراث الوطن عامة والمدينة المنورة على وجه الخصوص، مؤكداً أن الفن التشكيلي يُعد رافداً ثقافياً لا يقل في أهميته عن بقية روافد الثقافة والإبداع الوطني، بقدر ما يكمل دائرة العطاءات الإنسانية، مثمناً دعم الجهات ومنها أمانة لمدينة المنورة ممثلة في أمين المدينة د. خالد طاهر.

كما سجل الأستاذ المنيف كلمة في سجل الزيارات الخاص بالجماعة والمعرض قال فيها: (الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين).. لقد سعدت هذا اليوم تشريفي من قِبل سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان - يحفظه الله - بافتتاح هذا المعرض المتميز الذي سرّني ما شاهدته فيه من لوحات جميلة جداً شاكراً من القلب لجميع القائمين والمشاركين بهذا المعرض.

هذا وقد ثمَّن فنانو المدينة المنورة رعاية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سليمان للمعرض، وقدموا الشكر والتقدير لمعالي د. خالد طاهر أمين المدينة المنورة على وقفته الصادقة لإخراج هذا المعرض بتوفيره كافة الإمكانات وتخصيصه قاعة عرض دائمة للفن التشكيلي.

وحول الجولة والمعرض تحدث الدكتور فؤاد مغربل بأن الجولة الجديدة تحمل الكثير من الإصرار على تقديم أعمال فنية مميزة, ترسخ في الذاكرة، وتستحوذ على الإعجاب والاهتمام. وتدور فكرة المعرض لهذا العام حول المدينة المنورة بجميع مكوناتها الثقافية والتراثية كعناصر العمارة التقليدية والصناعات والحرف الشعبية، وتقديمها في أساليب فنية معاصرة، مشيراً إلى أن المعرض سيواصل الجولة إلى كل من جدة، الرياض، الدمام، إضافة إلى محطات خارج المملكة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  244

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية