• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

صالح الخليفة: النادي يتعاون مع الجميع.. ولأعضائه حرية المشاركة في المناسبات

النادي التشكيلي يقيم معرضه السنوي في صالة الأمير فيصل بن فهد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يقام حالياً في صالة مركز الأمير فيصل بن فهد بمعهد العاصمة النموذجي معرض شامل للنادي التشكيلي السعودي والذي وجه أعضاؤه الدعوة لجميع المنتمين والمهتمين في مجال الفنون البصرية لزيارته، ويشارك في المعرض الذي افتتحه مدير عام معهد العاصمة عادل الطخيم خمسة وسبعون فنانا وفنانه من أعضاء النادي تنوعت في المعرض المواضيع والأساليب يميل غالبيها إلى الجانب التسجيلي والبعض بين الرمزية والتجريد، ويأتي المعرض لامّاً للشمل بعد مشاركات عديدة لأعضائه في مناسبات عدة، قال عنها مؤسس النادي ورئيسه الفنان صالح الخليفة الذي لم يكن له في المعرض مشاركة مبرراً ذلك بمنحه لزملائه الفرصة.
مضيفا: ان النادي قد وضع له آلية وسياسة تتيح لأعضائه حرية المشاركات في أي مناسبة يدعى لها الفنان دون ان يكون عمله حصرا للنادي. ويشير الخليفة إلى أن إقامة المعرض السنوي لأعضاء النادي التشكيلي يأتي بعد سنوات من تأسيسه وبعد عدة معارض شارك فيها النادي مع عدد من الجهات الاعتبارية مثل النادي الأدبي وإمارة منطقة الرياض وجامعة الملك سعود والغرفة التجارية ومجلس المسؤولية الاجتماعية. وجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام وفرع جدة، وجامعة الفيصل.
انطلاقا من سياسة النادي التشكيلي التي تهدف إلى الشراكة مع الجميع والتعاون لخلق روح الفن الحقيقي من خلال عدة مناشط نوعية تضيف للحراك التشكيلي والثقافي الكثير، كما يسعى النادي التشكيلي للمساهمة في الحراك الثقافي الفني من خلال عمل مؤسسي منظم وفق أسس ومعايير صحيحة وأكاديمية متجها باذن الله إلى المشاركات العالمية بكل ثقة.
واختتم الخليفة حديثة للصفحة: إن معرض أعضاء النادي السنوي 2016 كان ناجحاً بكل المعايير من ناحية جماهيرية الحضور ونوعية الأعمال وتفاعل الفنانين من غير الأعضاء.
الجدير بالذكر أن النادي التشكيلي يشكل إضافة للحراك التشكيلي وللمنافسة التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء وتحريك المراسم وتشجيع المواهب حيث يمثل غالبية اعضائه من شباب الفنون التشكيلية من الجنسين،كما يعد مختلفا عن المسميات الاخرى كالجماعات أو المجموعات التي يمكن فهمها انها أسماء مختارة أو محددة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  179

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية