• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض إبداعات سعودية معاصرة في دار الأوبرا المصرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الجزيرة
بحضور معالي السفير السعودي بالقاهرة الأستاذ هشام ناظر يفتتح معالي وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء الموافق 7 إبريل 2010م معرض إبداعات تشكيلية سعودية معاصرة الذي يأتي بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية وإتيليه جدة للفنون الجميلة بالسعودية، وذلك بمشاركة أربعة وعشرين فناناً وفنانة وهم بكر شيخون وطه الصبان وعبدالرحمن السليمان وعبدالله حماس وفهد الحجيلان وشاليمار شربتلي ومحمد الغامدي وعبدالله إدريس وعوضة الزهراني وعبدالله الشاهر وعبدالرحمن المغربي وعلا حجازي وفهد خليف وباسم الشرقي وحسين المحسن ومحمد الرباط وتغريد البقشي ومحمد الشهري وأحمد حسين وريم الديني ووهيب زقزوق ومحمد العبلان وماجد بالعلاء وسعود محجوب..

يستمر المعرض لمدة أسبوعين وتُقام على هامشه ندوة كبرى عن حركة الفن التشكيلي المعاصر بمشاركة نخبة من النقاد والتشكيليين المصريين والسعوديين.

وقال معالي وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني مرحباً بالفن التشكيلي السعودي بالقاهرة، ستظل الفنون هي المحور الأكثر شرعية والأهم على الإطلاق في نهج مناحي التعبير عن هويات الشعوب والأوطان.. ويطل علينا الفن السعودي بين الحين والآخر ليعبر حدود المملكة إلى ما هو أبعد.. مضيفاً إلى المشهد التشكيلي لمسات من الرؤى الحداثية والثراء الإبداعي، وأشار الفنان هشام قنديل مدير إتيليه جدة إلى أنها خطوة نعتز بها كثيراً ضمن أنشطة إتيليه جدة خارج السعودية، حيث يأتي معرض إبداعات سعودية معاصرة خطوة تحمل الكثير من الإيحاءات والمعاني يأتي في مقدمتها اللقاء المتجدد مع الأشقاء الأعزاء في جمهورية مصر العربية ولتظل مصر دائماً هي قلب العروبة النابض.


بواسطة : الإدارة
 0  0  563

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية