• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي للفـنانة ليلى نصرالله في القطيـف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
القطيف اليوم


السليمان أثناء الأمسية

افتتح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان معرض الفنانة التشكيلية ليلى نصر الله في صالة العـروض بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.
وحضر الافتتاح عدد من الفنانين والمهتمين، بينهم مقرر الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون بجدة الفنان عبدالله نواوي، ومقرر الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام الفنان إبراهيم بن عمر، والفنان النحات اليوناني نيكولاس وزوجته.
وقد تضمن المعرض مجموعة جديدة من أعمال الفنانة أطرتها بتسمية حكاية ذاكرة وخيالها تقول (ليس إلا بوح إنسان ومتاهات صمت وشيء من ذاكرة بليلة غفى فيها الأمل على صدر حلم).
التجربة تستلهم من خوص النخيل وتضعها في سياقات الحصير والمصنوعات التي تتداخل فيها معطيات النخيل، وهي بالتالي نوّعت على العلاقات المساحية خاصة، وما بين الخوص نفسه عامة ومعها كانت اقرب الى اللون الطبيعي للخوص، فلا ألوان صريحة او مباشرة إنما تقنيات تشتغل عليها بحرص على ان تمثل طريقة (السف) والطريقة التقليدية في تصنيع الأدوات الشعبية ذات العلاقة بسعف النخيل، تتشكل مع الأعمال صور لحبال وخيوط وطيور خاصة العصافير، وقد اتجهت لخامات بينها الأوراق والصحف والليف والأخشاب الصغيرة والأقمشة، وكلها منحت الأعمال تنوّعها.
وجاءت التجربة الجديدة للفنانة ليلى نصرالله تحمل بين طياتها بحثًا ومسعى للتميز بين بنات مدينتها على الأقل، بل إنها تؤكد في المعرض عن أسلوبها الخاص وشخصيتها الفنية وان أمكن الاستزادة في مثل هذه النتيجة.
وقد أقيمت على هامش المعرض أمسية حول التجربة الجديدة للفنانة تحدث فيها الفنانون عبدالرحمن السليمان وعبدالعظيم شلي والناقد يوسف شغري وأدارها الفنان محمد المصلي وقد حضرها لفيف من المهتمين واجمع المتحدثون عن أهمية تجربة الفنانة ضمن مسيرتها الفنية.
بدأت ليلى المشاركات منذ 1422 في معارض مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام وعرضت في معارض جماعية ومشتركة في القطيف والدمام والرياض والبحرين والمغرب والأرجنتين والاراغواي.
من أعمال ليلى نصرالله

بواسطة : الإدارة
 0  0  617

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية