• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

خلال حفل نظمته( جسفت) ..الرصيص يوقع على كتابه « تاريخ الفن التشكيلي في المملكة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض- أحمد الغنام

نظمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) يوم الاثنين الماضي حفل توقيع كتاب\" تاريخ الفن التشكيلي في المملكة\" للفنان الدكتور محمد الرصيص، مساعد رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وذلك في مقر الجمعية بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض. بدء الحفل بكلمة ألقاها الفنان عبدالرحمن السليمان رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية هنأ فيها التشكيليين بهذا الإصدار الفني الثقافي الجميل، وأكد على أهمية الحاجة لمثل هذه الإصدارات التي توثق حركة ومسيرة الفن السعودي، وعرج على قراءة سريعة لمراحل التدوين والكتابة التي تناولت الفنون التشكيلية السعودية سواء من خلال الكتب أو الصحافة، وفي نهاية كلمته طالب السليمان بضرورة ترجمة الكتاب إلى اللغة الانجليزية ليتسنى التعريف عن ثقافتنا وتطورها وما وصلت إليه.

عقب هذه الكلمة قدم الدكتور محمد الرصيص أمسية فنية مصغرة تفاعلا مع أسئلة ومداخلات الحضور تناولت جوانب الكتاب وإشكاليات الفن، ودور المؤسسات الفنية، والمجموعات التشكيلية، ودور الصحف والإعلام، وأهمية المحافظة على التراث والتركيز على الموروث.
image
الرصيص يتسلم درعًا من السليمان بحضور نائبه محمد المنيف ود. عبدالمجيد فضل

بعد ذلك قام الدكتور الرصيص بالتوقيع على كتابه للحضور، وأشار إلى أنه سيصدر له كتاب خاص يتناول جانب الفنون التشكيلية في المملكة من خلال مؤسسة اليونسكو. الجدير بالذكر أن كتاب \" تاريخ الفن التشكيلي في المملكة\" يأتي ضمن إصدارات وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام لهذا العام.


بواسطة : الإدارة
 0  0  862

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية