http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

كمال المعلم يشارك في المعرض الدولي للرسم والنحت بالصين

بحضور مائة وتسعين فناناً عالمياً من أنحاء العالم

المعلم أمام حصانه في معرض سابق في الصين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاجزيرة- تشكيل 
يشارك الفنان كمال المعلم في معرض طريق الحرير الدولي للفنون، والمهرجان الدولي الرابع طريق الحرير في شيان - الصين 2017 الذي تستضيفه وزارة الثقافة بجمهورية الصين الشعبية وحكومة مقاطعة شانشى الشعبية وتنظمه دائرة الثقافة بمقاطعة شنشى بحضور 190 فنانًا عالميًا من جميع أنحاء العالم الذي يبدأ من 4 إلى 21 سبتمبر. ويقام بمتحف مقاطعة شنشى للفنون الجميلة..
ويأتي اختيار الفنان كمال المعلم من قبل اللجنة المختصة بتقييم جميع الأعمال وإدراج النتائج على الموقع الرسمي بعد الانتهاء من التقييم والاختيار. ومن ثم ترسل اللجنة رسالة تأكيد إلى الفنانين المقبوله أعمالهم سواء كانت لوحات أو مجسمات. والمعرض هو منصة فنية للتبادل الثقافي الدولي المعاصرة. ومن خلال المعرض، يسلط الضوء على دور الثقافة الصينية في فنون طريق الحرير.
الجدير بالذكر أن اختيار الفنان كمال المعلم يأتي نتيجة ما حققه من نجاح في كثير من المناسبات فهو يحمل فكرًا نيرًا وقدرة على التنفيذ وابتكار الجسور التي تقرب المشاهد من فكرته بأسلوب حديث مرن يتقبله كل الأجيال ويمنح المشاهد الفرصة للتأويل ومقاربة المشاعر، فللفنان كمال المعلم مسيرة وسيرة منحته الريادة في مختلف مراحله منذ أن عاد من إيطاليا بدرجة التميز من أعرق جامعاتها في مجال الفنون الجميلة ومن محطاته الدولية مشاركاته في سمبوزيوم تشانشينق وشوانينق الدولي للنحت بالصين بأعمال نحتية نفذها من البرونز والستانلستيل بمقاسات كبيرة.
الأول: حرير الخيل من البرونز وستانلستيل مقاس 3.5x3x2 متر عام 2008. في مدينة تشانغشون.
الثاني: عنتر وعبلة من البرونز والستانلستيل مقاس 4x4x2.5 متر عام 2009 في مدينة شوانينق.
الثالث: العاديات من البرونز بمقاس 6x5x4 متر عام 2011 ولقد كان للأعمال صدى طيب لدى المتلقي والمسؤولين في مدينة تشانشينق وشواينق. والأعمال معروضة حاليًا في الحدائق العامة الكبيرة.
كما كانت آخر مشاركة للفنان المعلم برسم لوحة خاصة للفيديو الذي عُرِض بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 23 سبتمبر 2016 من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن وألحان عبد رب إدريس وغناء محمد عبده بعنوان (لما نعشق هالوطن) مع مجموعة من فناني الوطن وكذلك المشاركة في المعرض المصاحب للأمسية الشعرية للأمير بدر بن عبد المحسن في جامعة الفيصل بالرياض مارس 2017.

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  3.5K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية