http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

حسنين الرمل: عشقي للحرف العربي قادني لإظهار جمالياته النحتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-الاحساء - صالح المحيسن 
وصف الفنان النحات حسنين محمد الرمل الحائز على جائزة المركز الأول في صناعة ونحت المنتجات الخشبية في مهرجان سوق عكاظ في نسخته الحادية عشرة هذا العام 1438 هـ مهارته وإبداعه في نحت الحروف العربية بأنها ولادة خاصة لذا فهو لم يتعلمها وإنما ولدت معه، مرجعاً سبب ذلك إلى عشقه للحرف العربي أولاً والخشب ثانياً. جاء ذلك خلال حديث له مع (الرياض).
متيم بالحرف
قال الفنان حسنين انه عاشق ومتيم بالحرف العربي منذ الطفولة، وكذلك الاخشاب الطبيعية وجمالها، مضيفاً ولأنه لم يتمكن من كتابة الحرف العربي بقواعده الفنية رغم عشقه له، إلا أنه اجتهد في ابراز الجمال المخفي للحرف العربي.
وتابع: فكرتي تتمركز حول تجسيم الحرف العربي، وهي اظهار وابراز جمال البعد الثالث للحرف العربي. والذي لم يتمكن الخطاط من اظهاره، رغم اجتهاده في اظهار جماليات الحرف العربي، ولكي نتمكن من الاستمتاع بجمال البعد الثالث للحرف العربي استخدمت عشقي الآخر. وهو الاخشاب الطبيعية كذلك لإبراز جمالها المخفي عن العالم من خلال الحرف العربي.
واستطرد: لأنني عاشق للحرف العربي والاخشاب الطبيعية. انتجت اعمالي بكل حب وعشق وغرام مع التحفة الفنية. واجتهدت في ان اسقيها من حبي ونظرات الحب ولمساته. في رسالة حب وسلام ارسلها مع كل تحفة للمتلقي. لأني على يقين من أن رسالتي ستصل لجميع الزوار. لذلك كانت اعمالي ملفتة وجاذبة جداً لجميع متذوقي الجمال ومتذوقي الحرف.
منافسة
تحدث حسنين الرمل عن وجود منافسة كبيرة جداً في مهرجان سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة في هذا العام، مبيناً أنها كانت على مستوى المملكة وكذلك مشاركة الدول المشاركة (مصر، تونس، الجزائر، الاردن، المغرب، اليمن)، إلا أنه وبتوفيق الله واهتمامه بأدق التفاصيل في اي تحفة فنية يقدمها، مؤكداً أنه شديد الحرص على أن تكون في أعلى المستويات، ملفتاً النظر إلى أن اللجنة كانت دقيقة في طرح اسئلتها على المتسابق لمعرفة مدى دقة وجودة إنتاجه، موجهاً شكره وتقديره للدعم والتشجيع وخلق روح الإبداع والتنافس الذي أوجدته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر (بارع) في هذا المهرجان. وتابع: سوق عكاظ هو تظاهره كبيرة حقاً، وأشار إلى أنه ورغم أن مشاركته تعد الأولى في سوق عكاظ.، إلا أنه لمس جهد إدارة السوق في خلق المنافسة الفعلية بين جميع المتسابقين من خلال تنوع المسابقات وقوة الجوائز، كما انها اهتمت بالجوانب الفنية والأدبية والتراثية.
جمال الطبيعة
وتابع الفنان الرمل: بالنسبة لفكرة العمل الذي شاركت به في المسابقة تتمثل في إبراز جمال الحرف، وجمال الخشب الطبيعي بأنواعه وألوانه كما خلقها الله جل وعلا، وإبراز جمال زخارف البناء الاحسائية التراثية. وأضاف: هذا الفن لكي يظهر بأبهى صورة تحتاج منك كمتعلم بالدرجة الاولى الصبر واحترام الخط العربي والخطاط احترام الاجهزة التي تستخدمها. وعن مشاركته في سوق عكاظ: اي مشاركة تعتبر نقطة مهمة في سجل الفنان، لاسيما إذا كانت المشاركة على مستوى عال كسوق عكاظ، وحصولي على المركز الأول هو توثيق لجودة ما اقدمه من تحف فنية. تعزز قيمتها عند مقتنيها، وتعزز معرفتهم بمنتجها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  2.6K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية