• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الجشي تؤكد ولعها بالحروفية في معرضها بالقطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الدمام: يوسف الحربي

قالت التشكيلية إيمان الجشي: \"إن تفوق الفنانات بشكل ملحوظ في إقامة المعارض الفنية المتميزة ساهم في رفع مستوى الفن التشكيلي في المنطقة الشرقية\".
وأضافت وهي تختم معرضها الشخصي أول من أمس في نادي الفنون بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف: أن تجربتها في المعرض حصيلة رؤيتها الفنية لسنوات وأنها خاضت تجربة جديدة مع المدرسة الحروفية.
مشيرة إلى أن الدورات الفنية لها أكبر الأثر في دخول الخط العربي على اللوحة، فهو الدينمو الرئيسي في جميع لوحاتها بالمعرض الـ89 عملا بأحجام ومقاسات مختلفة وبخامات مختلفة. وعن عملها كمدربة للفنون، أكدت أن المتعة الخاصة بتعامل الفنان مع الموهوبين ما يضيف لخبرته ويساعده على إعداد جيل محب ومقدر للفن التشكيلي، بالإضافة إلى صقل موهبته بالشكل الصحيح.
ورأت الجشي الحاصلة على دورات تدريبية في الخط العربي، والتصوير الضوئي، والطباعة أن أفضل الفئات العمرية في التدريب هي من تسع سنوات فما فوق، وأن أهم أنواع الفنون المناسبة في التعليم رسم الطبيعة الصامتة الذي يساعد على التعليم جيدا.
من جانبه، قال مشرف الخط العربي بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام حسن آل رضوان إن استخدام الفنانة للحروفيات جاء مختلفا ومتفوقا على تجربة الرجال في الحروفية، موضحا أن الجشي تقيّدت بالعديد من الحروف الكلاسيكية مبرزة من خلالها جمالية الحرف مع التأكيد على جوانب معينة للون، كما كشفت لوحاتها عن تمهيد لمشروع آخر باستخدامها الزخارف البسيطة، بالإضافة إلى إظهارها الزوايا في تكوينات بارزة في أكثر من كلمة وأكثر من طريقة في الألوان. بينما أشار الفنان علي الصفار إلى فضاءات أعمال الجشي المساحية بين الغائر المتماهي والبارز الصريح، ذي التشكيل المنظم بين التعقيد والتبسيط والمبالغة والحذف والاتزان بين التناثر الشكلي واللوني والانسجام، ذي المعالجات المتناسبة على المسطح بدقة وحذر جميلين مراعاة للعين بين السكون واللاسكون.
بواسطة : الإدارة
 1  0  496

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية