http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيلية: اللوحات التجارية وراء تنازل الفنانين عن فنهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة -هيثم السيد - الرياض 
في جانب آخر تستعد المحيميد لمشاركة فنية ضمن فعاليات اليوم الوطني في سفارة المملكة بالنرويج، وهي الفرصة التي ترى فيها تتويجا لتجربتها الفنية التي تجاوزت عقدين من الزمن ومرت بكثير من العقبات، كان أبرزها التوقف ثلاث سنوات بسبب الإحباط وغياب الدعم، كما تقول، بالإضافة إلى محدودية فرص إقامة المعارض، وقلة التواصل مع المجتمع في فترة سابقة.

غير أن الظروف تبدو أكثر ملاءمة حاليا في نظر الفنانة التي تملك الآن رغبة في تحويل الفن إلى مشروع ريادي، مع العمل على توظيف تجربتها في رسم التراثيات والحرف اليدوية لدعم مبادرة (إراث) للحفاظ على التراث والآثار. كما تنوي المحيميد إطلاق مبادرات لرفع مستوى الذائقة الفنية لدى المتلقي، وهي التي تذكر أن «الكثير من البيوت التي دخلتها كانت أكثر جمالا من اللوحات الموجودة فيها».

وذكرت المحيميد أن انطلاقتها الفعلية كانت من خلال تقديمها ورش عمل فنية للأطفال ضمن فعاليات «هل العوجا» بالدرعية في احتفالات اليوم الوطني الماضي، حيث مثلت هذه التجربة إضافة لمسيرتها التي عملت فيها على رسم الطبيعة الصامتة والبورتريه، كما أطلقت في وقت سابق من شهر رمضان الماضي مشروعها الخاص في مجال تنظيم الفعاليات بعد حصولها على الشهادة الجامعية في مجال الاقتصاد والإدارة.

مقترحات المحيميد لتعزيز الفن التشكيلي المحلي
بناء معاهد حكومية لتعليم الرسم والفن التشكيلي بشكل احترافي.
تطوير التناول الإعلامي لمجال الفن التشكيلي، وتقديم إعلام متخصص فيه.
تفعيل دور المؤسسات الثقافية والجهات المعنية في إيصال الفن للمجتمع.
تقديم الفنانين مبادرات تهتم بإحياء وزرع ثقافة الاهتمام بالفن التشكيلي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  188

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية