• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ا كثر من 50تشكيلياً يحييون الملتقى التشكيلي العربي الأول بالرياض

يختتم فعالياته مساء اليوم..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض 
ظم التشكيلي سعد العبيد خلال اليومين الماضيين "الملتقى التشكيلي العربي الأول بالرياض" وذلك بمرسمه في الرياض، وشارك فيه أكثر من 50تشكيليا من التشكيليين السعوديين والعرب، وسيختتم فعالياته مساء هذا اليوم.هذا وكان نواة الملتقى الأول أوائل العام الهجري الحالي 1429ه/ 2008م، ب 4تشكيليين سعوديين من بعض المناطق وفي مدينة الدوادمي، تلاها اللقاء الثاني بمدينة القطيف ب 13فناناً تقريباً من السعودية والبحرين وقطر.
وقد تضمن (الملتقى العربي الأول) أنشطة مكثفة وعروضا لتجارب فنية وإقامة ورش فنية، وزيارات وحوارات مفتوحة. ذكر ذلك التشكيلي سعد العبيد وأضاف قائلا: "إن الملتقى هو حلم راوده مثل الكثير من الفنانين، وأن خبر اتحاد الفنانين التشكيليين العرب كان بشارة لم تستمر، ولم يزل الجميع ينتظر عودته".وحرص العبيد أثناء الإعداد على تهيئة كافة الوسائل وكل ما من شأنه خلق جوٍ فني مناسب للعمل الإبداعي من حيث اختيار الزمان (الطقس) والمكان المناسبين وتعدد الأجيال، وتأمين كافة المستلزمات اللازمة. يقول العبيد: رأيت أن شهر نوفمبر هو الأنسب لاعتدال الطقس في مدينة الرياض.. أما عن المكان فلم أر أنسب من مرسمي الشخصي "في منزلي بمدينة الرياض". وأما عن تتعدد الأجيال فالغرض منه أن نحظى بكمّ كبير من التجارب مختلفة المذاق، كما حرصت مبكراً على إتمام كافة التجهيزات والترتيبات اللازمة مع تأمين الخدمات الضرورية إضافة لاختيار السكن المناسب للزملاء الضيوف
وفي الختام يقدم العبيد شكره وتقديره لجميع الزملاء التشكيليين الذين لبوا الدعوة وجاءوا من أرجاء الوطن العربي الكبير ليشاركوا في إحياء هذا الملتقى. كما يخص بالشكر والعرفان كل من ساند هذه الجهود معنوياً ومادياً بدءاً بوكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام لمباركتها ومساندتها هذا المشروع، وكذلك جماعة ألوان للفنون التشكيلية، وجاليري حوار للفنون الجميلة، والهوشان عبر الخليج ولكل الزملاء الذين وقفوا معه قبل وأثناء المناسبة.


image
image
image
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.8K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 صباحًا الأربعاء 15 أغسطس 2018.