• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نقل دعم الأمير مشعل للبرامج الثقافية .. الشيخي: اتساق فكري بين التشكيليات السعوديات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  عكاظ - صالح شبرق ـ جدة

نقل المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي عن محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، حرصه على دعم جميع البرامج والأنشطة الثقافية والأدبية، لا سيما التشكيلية منها.
واعتبر الشيخي الذي أطلق البارحة الأولى المعرض الخامس للفنانات التشكيليات في أتيليه جدة للفنون الجميلة نيابة عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجه، «أن أعمال المعرض مفخرة حقيقية للتشكيل النسائي في بلادنا، وتنوع المشاركات من مختلف مناطق المملكة، دليل على التجانس الواضح بين فنانات المملكة».
ولفت الشيخي إلى وجود تنسيق بين فرع الوزارة والمحافظة للتنظيم والإشراف المباشر على جميع المعارض التشكيلية، مشيرا إلى أن الفن التشكيلي السعودي ساهم بشكل كبير في التعرف على ثقافة المملكة، وأن الساحة التشكيلية في جدة زاخرة بالأسماء المميزة، التي رفعت اسم الوطن عاليا في محافل دولية.
وعن أعمال الفنان فهد خليف، قال الشيخي: «إن أعماله في الوزارة أصبحت مزارا لكثير من المسؤولين، ومنهم القنصل العام الياباني الذي أبدى انبهاره بأعمال الفنان، مما يدلل على علو كعب التشكيل السعودي»، منوها في الوقت نفسه بدعم وزارة الثقافة للفنانات والفنانين عبر جمعيات الثقافة والفنون المنتشرة في أنحاء المملكة.
المعرض الذي تشرف عليه الفنانة أمل فلمبان، يحوي نحو مائة عمل فني، ذات مضامين مختلفة منفذة بخامات وأساليب فنية تشكيلية معاصرة لستين فنانة تشكيلية.
ومن المشاركات في المعرض: مهدية آل طالب، رقية الحلال، نوال السريحي، غادة آل حسن، نورة شقير، سيما عبد الحي، حنان الهزاع، خلود الشريف، مسعودة قربان، سارة الوشمي، عواطف آل صفوان، مريم آل الجمعة، عواطف المالكي، مشاعل الكليب، أمل فلمبان، وهبة الوقداني، رضية حيدر، نجلاء راشد ،صفاء الهاشم، شهد العوفي، نجلاء فلمبان، أمل الخميسي، إيمان جان، عبير نحاس، نوره النهاري، بدرية الوهيبي، عواطف المالكي، أبرار الحامد، أشواق الغصيبي، ساره حيدر، هند الغامدي، حنان الهزاع، مشاعل الكليب، أمينة الزهراني، إيمان الجهني، رملاء الحلال، وأزهار الحميد.
المعرض يعتبر من أبرز معارض الفنون المتخصصة للتشكيليات في المملكة، لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية، وخامس مسابقة للفنانات التشكيليات تنظمها الوزارة، حيث تقدم لها 92 فنانة تشكيلية عبر 379 عملا فنيا
بواسطة : الإدارة
 0  0  718

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية