• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«جدة في عيوننا» في معرض فني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جدة - ضيف الله المطوع

افتتح الفنان الفوتوغرافي خالد خضر معرض \"جدة في عيوننا\" وذلك في صالة (مزار) بشارع الروضة وينظم المعرض أتليه (فن) عضو مجموعة بلادي.

وبعد افتتاحه للمعرض أوضح الفنان خالد خضر أن المعرض يشارك فيه مجموعة من شباب الفنانين والفنانات يعرضون من خلاله رؤيتهم الفنية لعروس البحر الأحمر عبر كاميراتهم، بالإضافة إلى بعض اللوحات التشكيلية وفنون الخط العربي بتقنية الألفية الثالثة، وأعرب خضر عن فخره واعتزازه بالوقوف إلى جانب جيل جديد من شباب الفنانين والفنانات، مشيراً إلى ما يتمتعون به من مواهب تؤكد قدرتهم على الإبداع من خلال ما عبرت عنه أحاسيسهم ورؤيتهم الفنية لمعالم وملامح مدينتهم الحالمة.

ووجه الفنان خالد خضر الدعوة لكافة فئات وشرائح المجتمع من أجل التجاوب مع طموحات هذا الجيل الواعد وتشجيعه ودعمه ليواصل إبداعاته التي تشكل مستقبل فن التصوير الفوتوغرافي في المملكة. من جانبه، أكد المشرف العام على المعرض وليد هشام عرب أن الهدف من إقامة المعرض هو إتاحة الفرصة لأجيال الغد من المصورين من الجنسين للتعبير عن أنفسهم من خلال إبداعاتهم في هذا المجال الفني، وتوجيه رسالة عامة تبرز الوجه الحضاري لشباب الوطن في مختلف المجالات.

وأضاف: لقد جاء اختيار عنوان المعرض (جدة في عيوننا) من منطلق المكانة الرفيعة التي تحتلها عروس البحر الأحمر في قلوب أبنائها، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سوف تتلوها خطوات مماثلة لتجسيد معالم وملامح كافة مدن المملكة. وفي ذات السياق أوضح نائب المشرف العام على المعرض محمد طلال الدباغ أن المعرض يضم أكثر من (50) لوحة على قماش (كانفس) أو ورق عالي الجودة وليست على ورق معتاد أو فوم. مشيراً إلى أن المئات من المصورين الشباب والشابات أبدوا رغبتهم في المشاركة في المعرض أو المعارض التي ستقدمها \"فن\" في المناسبات القادمة، الأمر الذي يحفز على إقامة المزيد من المعارض المماثلة في مختلف مدن المملكة خلال خطة متزامنة بالتنسيق مع كافة القطاعات التي تسعى إلى إبراز هذا الفن.

image

بواسطة : الإدارة
 0  0  488

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية