• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشيلية مونيكا تفوز بجائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة - ألقت الضوء على الجوانب المظلمة للظروف السائدة في تشيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الوطن -باريس: فابيولا بدوي

أعلنت منظمة اليونسكو فوز التشيلية مونيكا جونزاليز بجائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة للعام الحالي. وقال رئيس لجنة التحكيم جوي اثلولي أن مونيكا \"أثبتت طوال حياتها المهنية شجاعتها بإلقاء الضوء على الجوانب المظلمة للظروف السائدة في تشيلي. كما أنها تجسد روح هذه الجائزة ذاتها. فقد تعرضت للسجن والتعذيب والمحاكمة، ولكنها تحلت بالصمود والثبات رغم كل هذه المعاناة\". وسوف تسلم المديرة العامة لليونسكو الجائزة لها في احتفال سيقام في الثالث من الشهر المقبل، والذي سيتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي ستحتفل به المنظمة هذا العام في بريسبان بأستراليا.
إلى ذلك أعلنت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا فريقها الإداري الجديد المكون من النائب الجديد للمديرة العامة جيتاشيف إنجيدا، الذي يشغل في اليونسكو حاليا منصب المراقب المالي. وسيكون على رأس قطاع التربية في اليونسكو كيان تانج، الذي يشغل حاليا منصب المدير العام المساعد بالوكالة لهذا القطاع. ولقطاع الثقافة سيكون المساعد الجديد للمديرة العامة فرانشيسكو باندارين الذي يشغل حاليا منصب مدير مركز اليونسكو للتراث العالمي. وسيكون المدير العام المساعد الجديد لقطاع العلاقات الخارجية والتعاون الفرنسي إريك فالت، المدير الحالي لشعبة الاتصال بالجماهير التابعة لإدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة. أما قطاع الشؤون الإدارية العامة في اليونسكو سترأسه خديجة ريبس، المديرة العامة الحالية المكلفة بتطوير الخدمة المدنية والشؤون الإدارية في مكتب رئيس الحكومة التونسية. وسوف يتسلم المساعدون الجدد للمديرة العامة مناصبهم في أول يوليو القادم.
من جهة أخرى، تشهد اليونسكو حاليا في مقرها الرئيس بباريس عقد المجلس التنفيذي للمنظمة للدورة 184 لمدة ثلاثة أسابيع. وسوف تشمل الموضوعات التي ستشهدها الدورة المساعدة التي توفرها اليونسكو إعادة بناء هايتي، ويزور المنظمة خلال هذه الدورة، الرئيس الغابوني علي بنغو اونديمبا ويلتقي بالمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، ويلقي كلمة أمام المجلس التنفيذي. ومناقشة تقرير بشأن آثار الأزمة المالية والاقتصادية على الجهود التي تبذلها الدول النامية لبلوغ أهداف التعليم للجميع. وستقدم المديرة العامة إستراتيجية المنظمة للنصف الثاني من عقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة. وفي إطار متابعة عملية تنشيط وتعزيز دور اللجنة المختصة بالمنظمات الدولية غير الحكومية، يعقد اجتماع مائدة مستديرة بشأن العنف الذي يمارسه الشباب والعنف الذي تتعرض له النساء، هذا إلى جانب العديد من الموضوعات التي تندرج تحت أهداف المنظمة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  422

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية