• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتح معرض التشكيليات في جدة..الشيخي:أعمال المعرض مفخرة حقيقية للتشكيل النسائي في بلادنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اليوم-
عبدالله الزعت جدة


جانب من افتتاح المعرض

تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز بن محيي الدين خوجة افتتح المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود ابن على الشيخي الاسبوع الماضي المعرض الخامس للفنانات التشكيليات في صالة اتيلية للفنون الجميلة بجدة والذي ضم أكثر من (50) لوحة فنية وتشكيلية

وقال سعود الشيخي عما شاهده في المعرض: إن أعمال المعرض مفخرة حقيقية للتشكيل النسائي في بلادنا، وتنوع المشاركات من مختلف مناطق المملكة، دليل على التجانس الواضح بين فنانات المملكة.
وتابع الشيخي: إذا كان هنالك معيار او مقياس لتطور الشعوب فالفن هو المعيار الذي تقاس به الحضارة والنهضة الثقافية لهذه الشعوب ولعل الأعمال الفنية والثقافية بالمملكة ، أصبحت تنافس العالمية وتعكس تطور الحراك الفني والثقافي المحلي ، فنرى لوحة فنية لفنان تشكيلي سعودي موجودة بفرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة والتي أصبحت مزادا لبعض المسؤولين والزوار، منهم قنصل عام اليابان بالمملكة والذي حضر وشاهد اللوحة وعاد مرة أخرى ليلتقط بعض الصور لها ، إضافة إلى زيارة بعض الشخصيات المحلية والعالمية التي جاءت مخصوصة إلى الوزارة بهدف مشاهدة هذه اللوحة الفنية الجميلة ، مما يؤكد رقي الإبداعات الفنية التشكيلية بالمملكة وتطورها. وكل هذا جاء بدعم من وزارة الثقافة للفنانات والفنانين عبر جمعيات الثقافة والفنون المنتشرة في أنحاء المملكة.
واختتم الشيخي حديثه: أن الفن التشكيلي السعودي ساهم بشكل كبير في التعرف على ثقافة المملكة، وأن الساحة التشكيلية في جدة زاخرة بالأسماء المميزة، التي رفعت اسم الوطن عاليا في محافل دولية.
ومن الأسماء المشاركة في المعرض: مهدية آل طالب، رقية الحلال، نوال السريحي، غادة آل حسن، نورة شقير، سيما عبد الحي، حنان الهزاع، خلود الشريف، مسعودة قربان، سارة الوشمي، عواطف آل صفوان، مريم آل الجمعة، عواطف المالكي، مشاعل الكليب، أمل فلمبان، وهبة الوقداني، رضية حيدر، نجلاء راشد ،صفاء الهاشم، شهد العوفي، نجلاء فلمبان، أمل الخميسي، إيمان جان، عبير نحاس، نوره النهاري، بدرية الوهيبي، عواطف المالكي، أبرار الحامد، أشواق الغصيبي، ساره حيدر، هند الغامدي، حنان الهزاع، مشاعل الكليب، أمينة الزهراني، إيمان الجهني، رملاء الحلال، وأزهار الحميد.

بواسطة : الإدارة
 0  0  533

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية