• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أطلق معرض جسر بحضور يماني .. الشيخي: - فنون جدة مدعوة لجدولة معارض التشكيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ-
دعا المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي جمعية الثقافة والفنون في جدة لوضع آلية لتنظيم المعارض التشكيلية، وإعلان جدول للبرامج والأنشطة والمعارض التي تشهدها صالات العرض في المحافظة حتى لا يتعارض توقيتها.
وشدد الشيخي بعد افتتاحه البارحة الأولى نيابة عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة المعرض التشكيلي «جسر» في مركز الصيرفي ميجا مول في جدة، بحضور محمد عبده يماني والقنصل المصري علي العشري، على ضرورة أن تقدم الصالات التشكيلية التصاريح اللازمة لإقامة المعارض إلى المحافظة بفترة كافية لا تقل عن شهر.
وأبدى محمد عبده يماني سعادته بحضوره معرض تشكيلي مشترك يجمع بين قطبي الفن التشكيلي في المملكة ومصر، منوها بأهمية زيارة هذا المعرض من جميع الفنانين التشكيليين والمهتمين بالتشكيل، واعتبر أنها لفتة جميلة أن يجتمع الأشقاء العرب بهذا الود وهذه الثقافة في معرض تشكيلي، مما يعزز رسالة الفن السامية.
وأفاد مدير عام المركز أنس الصيرفي أن الصالة الكبرى في الصيرفي ميجا مول تقدم للتشكيليات والتشكيليين دون مقابل، وقال: «مستعدون لدعم الحركة الثقافية في بلادنا أيا كان نوعها».
أما المدير العام لمجموعة أفضلية الاختيار إياد سمان فقال لـ «عـكاظ»: «إن الصالة تشهد بالتعاون مع مركز تسامي للفنون البصرية برامج وأنشطة تشكيلية وأدبية لإثراء الساحة التشكيلية بما هو جديد، ووفق أسلوب عرض يرقى لما وصلت إليه الفنون التشكيلية في بلادنا من تقدم وازدهار».
المعرض الذي يستمر 7 أيام، يبرز قيمة التواصل بين الفنانين، عبر جسر ثقافي يتجاوز الحدود الجغرافية ليتحد الفن والجمال عبر 100 عمل فني.
ويشارك في المعرض من المملكة: عبدالحليم رضوي، طه الصبان، عبد الله حماس، أحمد حسين، محمدحيدر، راشد الشعشعي، وسعيد قمحاوى. ومن مصر: صلاح طاهر، صبرى راغب، حسين الجبالي، عبد السلام عيد، محمدرزق، مصطفى الفقي، عبد الفتاح البدري، وعبد العال حسن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  452

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية