• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض فني لمعلمي الرياض يضم 70 عملاً تجريبياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض - ماجد التويجري

استعداداً لافتتاحه الأسبوع القادم بقاعة العروض بالمتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع في الرياض أنهت لجنة التحكيم بالمعرض السادس لمعلمي مدينة الرياض فرز وتحكيم الأعمال واختيار 70 عملاً من بين 150 عملاً فنياً من مختلف الإبداعات الفنية تقدم بها أكثر من 80 فناناً تشكيلياً من معلمي الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للمشاركة في المعرض المخصص لكافة المجالات الفنية ما عدا مجال الرسم.

وأوضح مدير النشاط الطلابي الأستاذ صالح بن عبدالرحمن الهدلق أن لجنة التحكيم مكونة من عدد من المتخصصين في هذا المجال قامت بالاطلاع على هذه الأعمال ورشحت أفضل الأعمال من خلال المعايير المحددة في هذه المسابقة.

وعن إبعاد مجال الرسم والتصوير الزيتي عن المعرض تحدث رئيس قسم النشاط الفني بالإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الدهاسي قائلاً: إن هذا المعرض يختلف عن المعارض السابقة، حيث تم تخصيصه لأعمال الأشغال والبحث والتجريب كالطباعة بمختلف أساليبها والنحت على بعض الخامات البيئية، والخزف، والتشكيل بالمعادن، وغيرها من المجالات رغبة في تحقيق أكبر قدر من الفائدة من خلال نشر الخبرات وتبادلها بين المعلمين ونشرها للآخرين، كما يأتي ذلك تأكيداً على تميز (المعلم الفنان) بخبراته الأكاديمية في مجال الفني عن الفنانين الهواة. وسيتم تكريم المشاركين خلال حفل الافتتاح بمشيئة الله. وأعرب الدهاسي عن شكره لكافة المعلمين الذين شاركوا في المسابقة ممن تأهلت أعمالهم أو لم تتأهل موضحاً أن كافة الأعمال متميزة حتى التي لم تتأهل ولكن مساحة العرض المخصصة لا تستوعب إلا 70 عملاً مما يصعب معه عرض كافة الأعمال المتقدمة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  396

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية